المزيدالمساحات الصغيرةالمطبخ

كيفية تخزين الأغراض في مطبخك

كيفية تخزين الأغراض في مطبخك

سواء أردت أن يكون مطبخك عصريًا أو تقليديًا، فإنّه لن يمكنك اختيار التصميم المناسب له قبل معرفة كيفية ترتيب و تخزين كل أغراضه و لوازمه بطريقة تبقي المطبخ منظّمًا و واسعًا.

إنّ أوّل ما عليك القيام به هو إنشاء قائمة بكلّ الأشياء التي ستعمل على تخزينها و ترتيبها في المطبخ، و هذا لكي تكون لديك فكرة واضحة عمّا يحاتجه كل غرض من مساحة مقارنة بغيره من الأغراض.

لكن يبقى السؤال الأهمّ هو: كيف يمكنك استغلال كل ركن من أركان مطبخك بفعالية أكبر و لأقصى حدّ حتّى تتخلّص من مشاكل التخزين؟ في هذا الموضوع سنقدّم لك بعض النّقاط التي قد تساعدك على حلّ هذا الأمر.

إنّ أهمّ عناصر التخزين المفترض توافرها في مطبخك هي الخزانات المعلّقة أو – Cabinet – فـ لون هذه الخزانات يمكن أن يمنح مطبخك مساحة أكبر في أعين النّاظين كما يمكن أن يجعله أصغر ممّا هو عليه في الواقع. لذلك، فأقلّ ما يمكنك القيام به في حالة عدم قدرتك على معرفة اللون المناسب هو الاتّجاه إلى خيار الألوان الحيادية كاللّون الأبيض مثلاً و الذي يوهم دائمًا بزيادة في مساحة الفضاء المستخدم فيه.

تجدر الإشارة إلى أنّه يمكنك اختيار ما تريد من ألوان عند طلائك لجدران المطبخ بألوان داكنة، لكن عليك حتمًا الحذر من المبالغة في تعدّد الألوان لتفادي التأثير سلبًا على مظهر مطبخك و خاصّة إن لم يكن يتمتّع بذلك القدر الكبير من المساحة.

كما أنّ هنالك العديد من الأشخاص ممّن ينسون أو يتغاضون عن تصميم و تخصيص خزانة لأجهزة المطبخ المختلفة كآلة القهوة أو الخلاّط أو العصّارة و غيرها…

فهذه الأجهزة في العادة ليست مخصّصة للاستعمال اليومي و بالتالي فعدم تخزينها بالشكل المناسب سيؤدي حتمًا إلى تسبّبها في خلق فوضى دائمة في المطبخ.

كما أنّ الخزانات الجدارية كذلك تلعب دورًا كبيرًا في الحفاظ على تنظيم المطبخ. حيث يمكنك دائمًا العمل على تصميم خزانة في أحد جدران مطبخك، ممّا سيوفر لك مساحة تخزين إضافية تساعك على تخزين كل شيء. فالخزانة الجدارية ستمنحك القدرة على معرفة ما لديك و ما ينقصك بمجرّد إلقاء نظرة خاطفة. كما تمكّنك كذلك من إيجاد الغرض الذي تبحث عنه بسرعة فائقة و دون الاضطرار للبحث خلف الأشياء أو حولها و هذا بفضل التصميم الذي تتمتاز به و الذي يعرض أمامك كل الأغراض بوضوح تام. فالأمر يصبح متعبًا حقًّا إذا كلّما أردت الخروج للتسوّق مثلا تجد نفسك في كل مرّة مضطرًّا لإفراغ نصف الخزانة (في حالة كانت صغيرة) للتمكّن من رؤية كل ما لديك و معرفة ما ينقصك من أغراض. فالخزانة الجدارية ستغنيك عن هذه المشقّة إلى الأبد.

إذا ما هو الحلّ الأفضل بين هذين الخيارين؟ حسنًا، يمكنك معرفة ذلك بسهولة إذا علمت بأنّ الخزانات الجدارية هي الخيار الأنسب لكل من يملك مطبخًا واسعًا أو بالنسبة كذلك لمن يريد تخزين كل شيء في مكان واحد. أمّا الخزانات المعلّقة فهي تساعد على تخزين الأشياء بشكل منفصل، مصنّف و بصورة أكثر ترتيبًا.

لكن و مع هذا فإنّ الكلمة الأخيرة تبقى لك أنت فقط لاختيار ما يتناسب مع تصميم، مساحة و ديكور مطبخك.

Dz Deco 1
Dz Deco 1
Dz Deco 2
Dz Deco 2

كيفية تخزين الأغراض في مطبخك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق