المزيدالمساحات الصغيرةغرف الأكلغرف المعيشة

طرق بسيطة لمنح منزلك روح جديدة

طرق بسيطة لمنح منزلك روح جديدة

إنّ التصميم الداخلي للمنزل و جوّه شبيه بملابس الإنسان حيث يتغير بتغير الفصول. فالفصول الباردة معروفة بإضفائها تلك اللمسة التي تبعث على الراحة و الدفئ و الحميمية و كذا تلك الأناقة الكلاسيكية. و من ناحية أخرى فإن الفصول الدافئة تتميز باكتساء منزلك ألوانا أكثر إشراقا و حيوية، و لحسن الحظّ فإن هنالك الكثير من الأفكار السهلة و المدهشة التي يجب أخذها بعين الإعتبار لمنح منزلك المظهر و الجو المناسب لكل فصل، و نعرض عليك في هذا المقال أهمها :

  1. تجديد مظهر الجدران

عادة ما نجد مالك المنزل لديه تلك العادة الخاطئة و المتعلقة بتعليق بعض الصور و الرفوف على جدران المنزل و عدم الالتفات لهم مرة أخرى لبقية حياته، و هذا على الرغم من سهولة إيجاد طرق مبتكرة لتجديد مظهر هذه الجدران و إعطائها روح جديدة تماما. حيث يجب عليك التفكير دائما في كيفية الإستفادة من هذه الجدران. كما يمكنك استغلال الجدران كذلك في اللعب على وتر توفير المساحة و ذلك باستبدال الرفوف القديمة بأخرى أكثر حداثة و فعالية. و ما هذا إلاّ مثال بسيط عمّا يمكنك القيام به لإعادة منزلك إلى الحياة و إعطائه روحًا جديدة.

  1. تجديد السجادات

تلعب السجادة دورا مهما في منح المنزل الإيقاع المناسب وهو  سبب أهمية وضرورة إنتقاء سجادات منزلك بعناية شديدة. أما في المواسم الباردة فنجد بأن التوجه يكون نحو السجادات ذات الألوان العميقة والتصاميم الهادئة تماما على عكس  مواسم الحرارة حيث تأتي السجادات بألوان فاتحة وتصاميم أكثر إشراقا. و مع ذلك فإنه ليس هنالك قواعد أو خطوات محددة يجب إتباعها و بالتالي ما عليك إلا أن تثق في ذوقك و اختيارك هنا.

  1. تجديد نكهة عطر منزلك

عندما يتعلق الموضوع بتجديد منزلك فإنّ الأمر لا يقتصر فقط على المرئيات بل يتعداه كدلك إلى عطر منزلك و رائحته. و كما فعلنا سابقا فإننا دائما ما نفرّق بين الفصول الباردة التي يُفضّل فيها كل ما يبعث على الحميمية و الدفئ كالعطر بنكهة الصنوبر، الفانيليا، القرفة… على عكس المواسم الدافئة التي يُستحسن فيها استخدام العطور بنكهة الأزهار والحمضيات كالليمون مثلا.

طرق بسيطة لمنح منزلك روح جديدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق