المساحات الخضراءالمساحات الصغيرة

جمال شرفتك مضمون بهذه الأفكار

جمال شرفتك مضمون بهذه الأفكار

قد تكون صادفت في العديد من المرات أثناء سيرك في حيك أو أحد الأحياء الأخرى شرفة ما جذبت نظرك بمظهرها الساحر. وحتما تكون قد فكرت لما لا أملك شرفة مماثلة أو لما لا أستطيع جعل شرفتي بهذا الجمال؟

في هذا المقال سنتطرق أولا لفائدة امتلاك  شرفة وإطلالة رائعة لمنزلك ثم بعدها سنعرض عليك أفكارًا وتصاميم مختارة يمكنك تطبيقها للحصول على الشرفة التي لطالما حلمت بها.

إذا من أهم ميزات وفوائد امتلاك شرفة بالنسبة لمنزلك ما يلي :

  1. رفع قيمة المنزل(منح المنزل قيمة إضافية) :

من حيث القيمة المالية فإن تصميم شرفة جذابة سيرفع من سعر شقتك حتما. فالشرفة تعتبر بديلا رائعا بالنسبة لك عن بناء حديقة إضافية (إذا كنت تقطن في عمارة فحينها حتى هذا الخيار لن يكون متاحا لك)، كما أن الشرفة ستمنح الشقة منظرا أجمل بكثير كونها ستكون على مرأى الجميع على عكس الحديقة التي عادة ما تكون محاطة بالجدران أو السياج مما يمنع إبراز جمالها.

إن توفر شقتك على شرفة جميلة يعني إمكانية دعوة معارفك وأصدقائك أو عائلتك لقضاء السهرة أو الأمسية هناك حيث تكون الأجواء مناسبة لذلك، دون أن ننسى طبعا إمكانية تناول الطعام على الشرفة في الهواء الطلق.

  1. مساحة إضافية :

توفر لك الشرفة كمالك للشقة مساحة إضافية حيث تمنحك فضاءا إضافيا لقضاء الوقت فيه واستغلاله، فسواء كنت تقطن منزلا كبيرا أو شقة عادية فإن أي مساحة إضافية تكون موضع ترحيب بالطبع.

  1. التمتع بالهواء الطلق :

إذا لم تكن شقتك تتوفر على تلك الحديقة الخلفية الكبيرة أو كنت تقطن في منطقة مزدحمة كوسط المدينة مثلا فليس هناك أفضل من الخروج لشرفتك الخاصة من أجل التمتع باستنشاق بعض الهواء و الإستمتاع بالجو الجميل في الأيام المشمسة. إن الإسترخاء الذي يمكن أن توفره لك الشرفة لا مثيل له، تخيل فقط أنك بعد يوم عمل متعب فأنت لا تقوى حتى على الخروج للذهاب إلى الحديقة المجاورة للحي لتمنحك شرفتك في يوم كهذا فرصة الجلوس فيها والتمتع بإطلالتها دون الحاجة للتنقل والمزيد من التعب.

  1. تربية الحيوانات الأليفة :

إذا كنت تمتلك حيوان أليفا، وكنت ممن يقضون أغلب أوقاتهم خارج المنزل للعمل أو لغيره فإن امتلاكك لفضاء محمي كالشرفة هو الحل المثالي من أجل السماح لحيوانك الأليف بالتمتع بالخارج أو قضاء حاجته، فترك هذا الحيوان حبيس البيت طوال اليوم ليس بالشيء الجيّد.

جمال شرفتك مضمون بهذه الأفكار

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق