المزيدالمساحات الصغيرة

أفكار لتوفير المساحة في المنازل الصغيرة

أفكار  لتوفير المساحة في المنازل الصغيرة

إنّ امتلاك لمنزل صغير سواء كان هو نفسه منزلك الرئيسي أو مجرّد منزل إضافي، يعني وجوب المحافظة على تهويته و ترتيبه قدر المستطاع. فهذا النّوع من المنازل الصغيرة قادر على منحك راحة و حميمية لا تُعقل، إذا أوليته العناية اللازمة و خاصّة إذا كان يقبع في محيط هادئ.

قد يكون يعود امتلاكك لمنزل صغير راجع لأيّ سبب من الأسباب. مثلاً من الممكن أنّك تعيش في مدينة مكتظّة أو منتعشة اقتصاديًا و بالتالي فهذا المنزل الصغير هو المُتاح حاليًا أو أنّه أفضل ما يمكنك تحمّل تكلفته. لذا عليك بالتكيّف مع مساحته و ذلك بالعمل على ابتكار طرق لتخزين و تنظيم الأغراض فيه.

كما يمكن أن يكون سبب امتلاكك لهذا المنزل الصغير هو رغبتك كل فترة و أخرى في الهرب من ازدحام المدينة و ضجيجها إلى منزلك الصغير القابع في إحدى القرى أو ما شابه.

كمالك لهذا النّوع من المنازل فأنت مجبر على الالتزام بتزويده بالأثاث و المفروشات الضرورية فقط. و هذا لإبقاء المكان مريحًا و للحفاظ على مظهره النظيف و المرتّب أيضًا.

من أجل توفير بعض المساحة الاضافية في هكذا نوع من المنازل، فأنت في حاجة للاعتماد على مختلف تقنيات الدّيكور كالأثاث القابل للطّي أو التحويل. مثلاً، يمكنك استخدام السّرير القابل للطّي و الدّمج في خزانة للحصول على غرفة نوم غير مثبتة بحيث يمكنك اظهارها ليلأ عند حلول وقت النّوم فقط، أمّا نهارًا فيمكنك اخفائها و استغلال من مساحتها في شيء آخر. كما يمكنك الاستفادة من القطع الأثاثية القابلة للتّحويل كالأريكة المتحوّلة إلى سرير أو الخزانة المتحوّلة إلى مكتب و ذلك لمنح المنزل قيمة جمالية أكبر و توفير مساحة إضافية أنت في أمسّ الحاجة لها.

إنّ قول كلّ هذا حول التصميم الدّاخلي لمنزلك الصغير لا يعني التركيز عليه فقط و إهمال المظهر الخارجي له. فالشّكل الخارجي الجذّاب يمكن أن يكون السبّب في دفعك لقضاء الوقت داخل المنزل. و إذا كنت تتمتّع بالرفاهية الكافية لتصميم منزل صغير على شاطئ البحر أو على ضفّة نهرٍ ما وسط الغابة، فإنّك حتمًا على موعد مع لحظات روحية و مثيرة للإعجاب بعيدة عن صخب كلّ النّاس.

أفكار  لتوفير المساحة في المنازل الصغيرة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق